15 يونيو 2015

أكاديمية “نفيسة شمس” تخرّج دفعة دبلوم تصميم الأزياء 2015

أخبار

سبق- الرياض: اختتمت في أكاديمية نفيسة شمس للفنون والحرف التابعة لمبادرات عبداللطيف جميل الاجتماعية أعمال متدربات دبلوم تنفيذ وتصميم الأزياء لدفعة 2015 في مراسم تخريج بهيجة، صاحبها معرض لأعمال المتدربات ضم مخرجات متعددة ومتنوعة لمختلف المواد الدراسية التي استمر التدريب عليها على مدار عامين.

وقد شهد الحفل حضور منسوبات الصندوق الخيري الاجتماعي، ومنهن رئيسة قسم المنح والدبلومات بالصندوق الخيري أمل علي العتيبي، ورئيسة قسم التدريب والتدريب المنتهي بالتوظيف ليلى أحمد النجعي، وألقت رئيسة قسم المنح والدبلومات أمل العتيبي كلمة باركت فيها للخريجات وأثنت على أعمالهن. وحضر أيضاً شخصيات مهمة في عالم الموضة والأزياء كالمصممة أميمة عزوز رئيسة لجنة المصممات من الغرفة التجارية والمصممة المعروفة هلا العيطة، والأكاديمية الدكتورة مها الدباغ رئيسة قسم الملابس والنسيج في جامعة الملك عبدالعزيز، وكذلك مدير عام أول التوظيف النسائي في شركة باب رزق جميل رولا باصمد ترافقها مسؤولة تمويل المشاريع، ومن معهد ريادة الأعمال الوطني حضرت كذلك إيمان المطيري.

وبدورها ألقت “باصمد” كلمة باركت فيها تخرج المتدربات وحثتهن على التوجه بمهاراتهن ومعرفتهن لتفعيلها في سوق العمل عن طريق التوظيف المباشر.

الجدير بالذكر أن الصندوق الخيري الاجتماعي يقدم فرصاً دارسية وتعليمية مدفوعة التكاليف للفئات المستهدفة؛ لرفع المستوى التعليمي لأبناء وبنات الأسر المحتاجة، وتنمية قدراتهم ومهاراتهم من خلال حصولهم على درجات علمية في عدد من التخصصات المطلوبة في سوق العمل، مما سيمنحهم بإذن الله القدرة في الحصول على فرص وظيفية مناسبة تساهم في تحسين مستواهم ومستوى أسرهم المعيشي، وتحويلهم إلى عاملين منتجين قادرين على إعالة أنفسهم وأسرهم، ومشاركين في عملية البناء والتنمية، و قد كان ثمرة هذا التعاون في برنامج المنح التعليمية تخريج 11 طالبة من الدفعة الأولى دبلوم تنفيذ وتصميم الأزياء دفعة 2015، وتم تكريمهن في هذا الحفل.

ابتدأ الحفل بالقرآن الكريم، ثم كلمة المدير العام للأكاديمية حنان حسن جاعري ومساعد المدير العام ومدير قسم التدريب جيهان صالح باصمد، اللتين رحبتا بضيوف الحفل وشكرتا طاقم التدريب وأهالي المتدربات وذويهن على دعم مسيرة المتدربات حتى بلغن هذا اليوم المنشود. تلا ذلك عرض الفيديو الوثائقي التعريفي الخاص بالدبلوم عامة وأعمال المتدربات خاصة والذي سلط الضوء على مسيرة التدريب لكل خريجة.

 وقد حفّ الحفل روح من الجمال والتنظيم المتناسق الذي تولته خريجات الدورات الإدارية ممارسةً لما تدربن عليه في الأكاديمية، لتكون مراسم تخرج زميلاتهن في الدبلوم فرصة لإبراز المهارات التي اكتسبنها، وقد أضفى طاقم التنظيم لمساته الخفية على الفقرات التي تسلسلت بطلاقة وانسجام.

وقدمت المصممات الخريجات مجموعة من تصاميمهن لمشاريع التخرج في مادة تنفيذ ملابس السهرة. في عرض أزياء أشبه بالعروض الاحترافية عرضت 16 خريجة أعمالها لـ 29 فستاناً عن طريق عارضات هاويات أبرزن بروعة أداءهن جمال إنجاز المتدربات الذي لاقى استحسان وثناء الحضور من شخصيات مهمة وأهالٍ وضيوف، وبالأخص العرض الخاص بزي العروس لثلاث تصاميم مختلفة لفساتين الملكة والغمرة والزفاف، في محاكاة للأجواء الحقيقية للأعراس والذي أضاف للحدث المزيد من البهجة والتألق.

وفي خطوة موازية كان معرض المخرجات مسك ختام مراسم تتويج الإنجاز حيث تم عرض حصاد أعمال المتدربات من قطع ملبسية مختلفة ونماذج أخرى مصغرة منها، وإكسسوارات متنوعة من تيجان وأقراط وعقود وحقائب وأحذية. كذلك عرضت المتدربات كراريس الرسم الخاصة بالتصاميم ومجموعات الموضة، ولوحات Mode Board. تجول الضيوف في المعرض وأضفن تعليقاتهن في السجل الذهبي للزيارات وأبدين وباقي الحاضرات الإعجاب بالمخرجات المعروضة وأثنين عليها.

وفي نهاية الحفل تم تكريم المتدربات والمدربات والمشرفات على الدبلوم تقديراً لجهودهن وأعمالهن، كما حصلت كل ضيفة في الحفل على كتالوج لأعمال الخريجات المصممات (GLAMOUR) بصور لجميع التصاميم التي قمن بتنفيذها وعرضها، واحتوى كذلك بين صفحاته على كلمة لكل مصممة يتصدرها الشعار التجاري الخاص بها.

المصدر: مؤسسة مجتمع جميل السعودية